Search past winners/finalists

Information and Decision Support Center, Cairo, Egypt

Company: Information and Decision Support Center
Company Description: IDSC affiliated to the Egyptian Cabinet, is one of Egypt's leading think tanks. It is a governmental non-profit think-tank offering professional and specialized services to the decision makers. IDSC strive to effectively support the ongoing developmental plans of the country, IDSC's role has emerged as the main governmental think-tank in Egypt, supporting the decision-making process.
Nomination Category: Social Media Categories
Nomination Sub Category: Most Innovative Facebook Page
2023 Stevie Winner Nomination Title: صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على فيسبوك بالعربي
  1. Provide essay of up to 625 words describing the innovations expressed through the nominated Facebook page since July 1 2021:

    Total 432 words used.

    صفحة مركز المعلومات على فيسبوك تقود ثورة في نشر المعلومات

    في عصر يُحركه الابتكار الرقمي والإقبال المتزايد على وسائل التواصل الاجتماعي يجعلها حجر الزاوية في التواصل مع المستفيدين وأي إخفاق في توظيفها هو بمثابة خطر محقق لاستدامة الأعمال. وإيمانًا من مركز المعلومات بأهمية منصات التواصل الاجتماعي كان إطلاق  صفحته على الفيسبوك في 2011 بمثابة خطوة هامة لفتح قنوات أتصال مع الجمهور المستفيد يتم عبرها إمداد بالمعلومات المحدثة والدقيقة.

    ومع التطور التكنولوجي الهائل وتطور طرق السرد القصصي للبيانات واكب المركز هذا التوجه ليثب عبر قنواته الإلكترونية المعلومات في شكل أكثر جذبًا وفاعلية (إنفوجراف، فيديو، بودكاست وغيرها)

    وقد قدمت صفحة المركز المحتوى المعلوماتي القيم والجذاب للجمهور بشكل مستدام وتعتمد صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على Facebook استراتيجية محتوى شاملة مصممة لخدمة جمهور متنوع مع الالتزام بمهمتها الأساسية: تقديم المعلومات المحدثة والموثوقة ودعم اتخاذ القرار. من خلال الصفحة نقوم بنشر:

    • المعلومات عن مركز المعلومات سواء فيما يتعلق بالفعاليات التي تعقد داخل أروقة المركز أو تلك التي يُشارك فيها المركز ليبقى متابعيه على معرفة دائمة ومحدثة بمستجدات المركز.
       
    • التفاعل مع المتابعين من خلال استطلاعات الرأي المستمرة التي تقيس توجهات الرأي العام والتي تدعم متخذ القرار
      .
    • المعلومات عن مستجدات مجلس الوزراء المصري.
       
    • المشاركة بفاعلية في إثراء المجتمع البحثي بالإصدارات والمقالات والزخم المعرفي الصادر عن مركز المعلومات المنشورة على منصاته الرقمية (الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول IDSC) ومن ثم توسيع قاعدة المستفيدين والمتعاملين مع المنصات الرقمية للمركز.
       
    • مؤشرات قياس الأداء التنموي لجمهورية مصر العربية العالمية والمحلية وتحديثاتها ليساهم من خلالها المركز في تحقيق مبادئ الشفافية والمسائلة ورفع الوعي العام حول الجهود التنموية للدولة المصرية.

    ولم يغفل المركز أن يوسع نطاق وصولة للمستفيدين بشكل أكبر حيث أطلق صفحتين على فيسبوك أحدهما لمتحدثي اللغة العربية والأخرى لغير محدثيها حيث تنشر الأخيرة محتوى باللغة الإنجليزية.

    صفحة IDSC على Facebook حققت نتائج رائعة:

    بلغ إجمالي عدد متابعينا على صفحة مركز المعلومات على فيسبوك باللغة العربية حوالي 1.8 مليون متابع في أكتوبر 2023، بزيادة 6% في عدد المتابعين خلال العام الأخير فقط.

    وفقًا لبيانات similarweb في أغسطس 2023، فقد فاق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار كلا من مركز الإمارات للسياسات، مركز مالكو كير-كارنيغي للشرق الأوسط، بروكينز في نسبة زيارات الموقع الإلكتروني القادمة من الفيسبوك وهو ما يعكس فعالية الصفحة في اجتذاب مستخدمي الفيسبوك.

    فضلا عن مؤشرات الأثر التالية:

    • بلغ وصول صفحة الفيسبوك في أكتوبر 2023 نحو 21 مليون.
       
    • بلغ معدل تفاعل متابعي الصفحة مع المحتوى في أكتوبر 2023 نحو 75 ألف.
       
    • بلغ معدل تواصل المتابعين مع صفحة المركز عبر الماسنجر في أكتوبر 2023 نحو 1.5 ألف.
       
    • بلغ إجمالي مشاهدة الفيديوهات على الصفحة في أكتوبر 2023 نحو 1.3 مليون.
       
    • هذا الرخم من التفاعل في أكتوبر جاء ليعكس أثر قرابة 575 منشور وفيديو تم بثها على الصفحة في أكتوبر 2023 فقط.

     

Attachments/Videos/Links:
صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على فيسبوك بالعربي
URL IDSC Arabic Facebook Page